أفضل 10 أماكن في أنطاليا

تقع مدينة أنطاليا Antalya التركية على الساحل الجنوبي التركي حيث تطل على البحر المتوسط و يقع بها ميناء بحري دولي .. وتعد المدينة من أهم المدن السياحية على ساحل البحر المتوسط .. حيث تعتبر مكان مثالي لقضاء العطلات و الأجازات و قضاء شهر العسل .. المدينة تمتلئ بالفنادق و المنتجعات السياحية الفخمة .. كذلك يمكنك الإستمتاع في ليل هذه المدينة بالمطاعم و أماكن التنزه و الملاهي ..

وهنا نستعرض  أفضل عشر أماكن سياحية طبيعية في أنطاليا :

1 – شلالات دودين  Duden Falls :

إلى الشمال من انطاليا تقع شلالات دودين التي ينبغي أن تكون اول وجهة لك في انطاليا عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور بين احضان الطبيعة
تدفقات الماء الواضحة بين الاشجار الخضراء والزهور تجعل المكان ملاذ طبيعيا للاسترخاء ..
أفضل 10 أماكن في أنطاليا

2 – شلالات كورسونلو  Kursunlu Fall :

إن تخيلت مكان هادئا و خلابا .. فحتماً أنت تفكر بشلالات كورسونلو حيث الأشجار المورقة مع الزهور البيضاء التي تخيم على المياه الزرقاء الصافية مما يوفر لك مكانا رائعا للاسترخاء والسكينة ..

3 – شلالات ونهر مانافجات Manavgat Falls and River:

على الرغم من أن شلالات مانافجات ليست عالية .. إلا أنها واسعة وتسقط بقوة على نهر مانافجات .. تقع هذه الشلالات بالقرب من منتجع يضم العديد من حدائق الشاي, إنها بالتأكيد تستحق الزيارة ..

4 – قلعة ألارا Alara citadel:

تبعد 9 كم عن تقاطع الطريق السريع بين أنطاليا ومانافجات .. بنيت عام 1231 وشهدت تدفق الكثير من الناس على مر الزمان .. اليوم يتوجه إليها السياح بغرض رؤية هذا المبنى القديم و التسوق و تناول الطعام في الأماكن المحيطة به ..

5 – وادي ساكليكنت Saklikent Valley :

يعد أخدود ساكليكنت الذي يبعد 45 كم عن أنطاليا من المعالم السياحية الخلابة فهو يقع بين سلسلة جبلية على عمق كبير وتنطلق منه عيون المياه العذبة بغزارة طوال فترات العام وبكميات هائلة تماثل الشلالات الأفقية ..

6 – كهف كاراين Karain cave:

بالقرب من قرية Yagca التي تبعد تقريبا 30 كم شمال غرب أنطاليا .. يوجد كهف Karain الذي يحمل أسرار آلاف السنين على مر التاريخ .. كل من يدخل هذا الكهف يندهش من الجمال الطبيعي الراقد بداخله ..

7 – أوليمبوس Olympos:

أوليمبوس Olympos هي سلسلة من الجبال التي تعد من الآثار الرومانية الساحلية الشهيرة في Lycia على البحر الأبيض المتوسط .. زيارتها تعتبر من الأنشطة السياحية المعروفة وخاصة في الآونة الأخيرة حينما أصبحت ملاذا سياحيا للعائلات تحديدا في عطل نهاية الأسبوع فهي منتجع جذاب لا يقل أهمية عن مثيلاته في تركيا ..

8 – كهف بيلديبي Beldibi Cave:

تجد كهف بيلديبي قبالة الطريق السريع الساحلي بين أنطاليا وكيمر .. زيارة هذا الكهف تسعد جميع أفراد الأسرة ..

9 – وادي كوبرولو Koprulu Kanyon:

وهو وادي و حديقة وطنية تم تأسيسها عام 1973 .. تشتهر بجسر روماني قديم يعبر نهر سريع الجريان .. أما على جانبي هذا النهر فتنتشر الخضرة الوفيرة ..

10 – كايميرا Chimaera:

وهو المكان الذي انفجرت فيه الأحجار ذات اللهب الأزرق ..