ازدهرت منطقة أرناؤوط كوي في الفترة الأخيرة وأصبحت محط أنظار المستثمرين الأتراك والأجانب من العرب وغير العرب، لما لهذه المنطقة من أهمية وذلك للعديد من الأسباب سنتطرق لها خلال مقالنا اليوم.. ولكن لنتعرف أولاً على بعض المعلومات حول هذه المنطقة

تعرف على منطقة أرناؤوط كوي

أين تقع أرناؤوط كوي؟

توجد منطقة أرناؤوط كوي في إسطنبول الأوروبية، التي تقع في منطقة بحر مرمرة، إذ يجاورها كل من منطقة السلطان أيوب من الشرق، ومنطقة باشاك شهير و منطقة اسنيورت من الجنوب الشرقي، وبيوك تشكمجة من الجنوب، وتشاتالجا من الغرب.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع هذه المنطقة بساحل مطل على البحر الأسود، وبحيرة كوتشوك تشكمجه شمالاً، وكذلك هناك إطلالة جميلة للمنطقة على بحيرة درسو من الشرق.

طقس أرناؤوط كوي

يتمتع طقس أرناؤوط كوي بمناخ معتدل، يشجع على الإقامة فيها، حيث يكون الجو بارداً، مع هطول الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء، وفي فصل الصيف تميل درجات الحرارة للاعتدال، مع هبوب بعض الرياح الموسمية، التي تقوم بترطيب الجو في المنطقة.

بالطبع فإن الأوضاع الاقتصادية الحالية تؤثر سلباً على سوق الاستثمارات العقارية في تركيا، ولكن هناك نمو سكاني وهجرة غير مسبوقة إلى تركيا عموماً واسطنبول خصوصاً، لذلك فإن المدينة في حالة توسع دائم ومن الطبيعي أن تأخذ منطقة مثل أرناؤوط كوي حيزاً كبيراً من هذا التوسع.

لذلك إذا كنت من الذين يبحثون عن استثمار مضمون النتائج لابد لك من البحث الدقيق أولاً ومعرفة مزايا وعيوب كل منطقة.
بالنظر إلى منطقة أرناؤوط كوي فهذه المنطقة تتسم بالعديد من الميزات التي تجذب المستثمر من هذه الأسباب:

  • مساحة منطقة أرناؤوط كوي كبيرة تبلغ حوالي ٥٠٠ كيلو متر مربع ممتدة من بحيرة شاملار جنوباً إلى شاطئ البحر الأسود شمالاً.
  • تقوم الحكومة التركية بالعديد من المشاريع الحديثة ضمن المنطقة من جسور تسهل حركة المواصلات وتصل المنطقة بمركز مدينة اسطنبول.
  • تحوي واحد من أهم وأكبر مطارات العالم وهو مطار اسطنبول الجديد
  • مشروع قناة اسطنبول لازال قيد التخطيط ولكنه يضيف أهمية مستقبلية كبيرة على المنطقة
  • قريبة من المناطق الحيوية في اسطنبول وتحيط بها كل من منطقة أيوب سلطان وباشاك شهير
  • فيها الكثير من العقارات الجاهزة منها ما هو قديم ،ومنها المباني الحديثة والمجمعات السكنية
  • تحوي منطقة أرناؤوط كوي كافة الخدمات من مرافق صحية العامة والخاصة ،المدارس والمحلات والأسواق التجارية
  • تمتلك منطقة أرناؤوط كوي واحداً من أهم السواحل على البحر الأسود يبلغ طوله ما يعادل ٢٢ كم وتنتشر عليه المطاعم والمقاهي والفنادق
  • افتتاح محطة مترو مستقبلية فيها، حيث من المقرر افتتاحها في عام 2024، حيث سيختصر المسافات، وبالإمكان الوصول إلى منطقة بشكتاش في غضون 30 دقيقة.

 

من الجدير بالذكر، أن أسعار العقارات في اسطنبول بمنطقة أرناؤوط كوي تعتبر منخفضة مقارنة بأسعار الشقق في إسطنبول بمناطق أخرى.