خبر سعيد للحاصلين على الجنسية التركية ..يمكنك شراء منزل كما لو أنك تدفع إيجار

سيكون مثل دفع الإيجار! الرئيس رجب طيب أردوغان سيعلن التفاصيل في 13 سبتمبر.

تجري الاستعدادات للحملة التي ستكون أكبر مشروع إسكان اجتماعي في تاريخ الجمهورية ، على قدم وساق، سيعلن الرئيس رجب طيب أردوغان عن المشاريع التي ستكون مدفوعة كمستأجر في 13 سبتمبر. فكيف ستكون المساكن في المشروع؟ من الذي سيخصص حصة خاصة؟ ماذا سيكون دخل الأسرة الشهري؟ ماذا سيحدث في المشروع؟

أعلن وزير البيئة والتغير المناخي الموعد الذي ينتظره ملايين الأشخاص بفارغ الصبر على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الوزير كوروم: “سيعلن رئيسنا في 13 سبتمبر تفاصيل أكبر تحرك سكني جماعي في تاريخ الجمهورية”.

ضمن نطاق المشروع ، الذي سيعلن الرئيس رجب طيب أردوغان تفاصيله في سبتمبر ، يهدف إلى ضمان امتلاك المواطنين لمنزل في ظروف يمكن الوصول إليها ، لتقليل الإيجارات المتزايدة بشكل كبير ، وإنعاش قطاع البناء. من خلال زيادة المعروض من المساكن التي تقلصت خلال فترة الوباء.

في المشروع ، حيث سيمتلك المواطنون منزلًا كما لو كانوا يدفعون الإيجار ، سيتم بناء المساكن بأسعار وشروط في متناول العائلات ذوي الحد الأدنى للأجور. ستدعم الحكومة تكاليف البناء المتزايدة.

حصة للعروسين

في الحملات التي تنطوي على مشاريع الإسكان الاجتماعي في TOKİ ، لقد تم من قبل إنشاء حصة منفصلة للمتقاعدين الذين ليس لديهم منزل.

في المشروع الجديد ، سيتم تقييم محدودي الدخل والمتقاعدين وأقارب الشهداء والمحاربين القدامى وكذلك الشباب والعروسين في حصة منفصلة.

حيث سيتم البحث عن حد أعلى لدخل الأسرة وشروط عدم امتلاك منزل من قبل في مدن الأناضول واسطنبول ، سيتم الحصول على السكن عن طريق القرعة بعد تقديم الطلبات.

من المتوقع استخدام أنظمة الطاقة المتجددة في المشاريع. كما ستهتم وزارة البيئة والمناخ باستخدام المواد الصديقة للبيئة.
أشار وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ ، مراد كوروم ، إلى أن أكبر مشروع إسكان اجتماعي في تاريخ الجمهورية ، والذي كان الرئيس رجب طيب أردوغان قد بشر به في اجتماع مجلس الوزراء في اليوم السابق ، سيتم توضيحه الشهر المقبل.
وقالت المؤسسة: “عندما بدأ الإنتاج زاد العرض ، وعندما ظل الطلب على حاله ، انخفضت الأسعار أيضًا”.

تم تحديد حد مجموعة الدخل المنخفض

بدأت التفاصيل في الظهور بشأن تطبيق المشروع ، قبل أيام فقط من أكبر تحرك للإسكان الاجتماعي في تاريخ الجمهورية ، والذي سيغطي 81 مقاطعة في جميع أنحاء تركيا.

كما سيستفيد أقارب الشهداء والمحاربين القدامى والمتقاعدين وكذلك الشباب والمتزوجين حديثًا من المشروع الجديد الذي سيتم تنفيذه.

مساكن اجتماعية لذوي الدخل بحدود 14 ألف ليرة تركية

في الوقت نفسه ، يتم تحديث شروط فئة الدخل المنخفض التي تنطبق على مشاريع إدارة تطوير الإسكان (TOKİ) ، والتي توفر السكن بأسعار معقولة للمواطنين ، مع المشروع الجديد.
يرتفع السعر إلى 16 ألف ليرة تركية في اسطنبول

من أجل التقدم بطلب للحصول على سكن اجتماعي ، تم رفع حد الدخل الشهري للأسرة ، والذي كان سابقًا 10 آلاف ليرة تركية ، إلى 14 ألف ليرة مع اللائحة الجديدة ، بينما تم تحديث متطلبات الدخل في اسطنبول إلى 16 ألف ليرة.

إليك شروط التقديم على TOKI

  •  أن تكون من مواطني جمهورية تركيا.
  •  أن يكون عمرك أكثر من 25 سنة
  • أن تكون مقيمًا في المحافظة التي يقع فيها المشروع لأكثر من عام أو أن تكون مسجلاً لدى سكان المحافظة التي يقع فيها المشروع
  • عدم شراء منزل من TOKİ وعدم استخدام قرض سكني من TOKİ
  • يجب تقديم طلب واحد فقط نيابة عن الأسرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم منح عائلات الشهداء والمعاقين من الحرب والواجب والأرامل والأيتام الحق في شراء مساكن دون سحب القرعة في مشاريع الإسكان في توكي. يتم تحديد مساكن هؤلاء الأشخاص في المقام الأول عن طريق القرعة.

 

اقرأ أيضاً :

شقة للبيع في باشاك شهير

شقق بأسعار مناسبة