أهم المعلومات عن منطقة ايوب:

موقعها:

تقع منطقة “أيوب” (Eyüp) في مدينة اسطنبول، وتمتد من خليج القرن الذهبي الى شاطئ البحر الأسود.

تبلغ مساحتها 223.78 كم مربع و تعدادها السكاني 345,790 نسمة.

سبب تسميتها بهذا الأسم:

سميت منطقة أيوب بهذا الأسم هو وجود ضريح ومسجد الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه والذي تم إعطاءه لقب سلطان له من قبل الاتراك.

الأهمية الأستثمارية:

تعتبر المنطقة مركزية بالقرب من أهم المناطق في اسطنبول مثل الفاتح وتقسيم حيث يعتبرها البعض من أهم الأماكن السياحية وتحتوي ايضا العديد من المباني الأثرية, المساجد التاريخية والعديد من مراكز التسوق والترفيهة مثل اسفانبول أكبر مدينة ألعاب في اسطنبول.

وإمتدادها من خليج القرن وصولا الى شاطئ البحر الأسود وتنوع طرق المواصلات فيها زاد من أهمية المنطقة.

وصفها البعض بمنطقة السحر والجمال والعشق حيث تجمع بين كونها في مركز المدينة وبين الهدوء والسكينة.

أهم المعالم الموجود بالمنطقة:

مينيا تورك Miniatürk:

مينيا تورك هي حديقة مصغرة تقع علي الشاطئ الشمالي الشرقي من القرن الذهبي في اسطنبول أفتتحت عام 2003, وتقع علي مساحة 60,000م2 وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق المصغرة في العالم, وتحتوي علي مساحات شاسعة من البرك والممرات المائية و500 موقف سيارة وتحتوي الحديقة علي حوالي 105 نموذج مصغر لمعالم في اسطنبول و 45 لمنطقة الاناضول و 15 اخرى للاراضي العثمانية التي حاليا تقع خارج تركيا وذلك بالأضافة إلى مطعم ومنطقة ترفيهية ومحل بيع التحف وتستغرق الجولة 2-3 ساعات.

 Miniaturk

اسفانبول عالم الترفيه:

افتتحت اسفانبول في منطقة أيوب في 26 مايو عام 2013 ممتدة على مساحة 600 ألف متر مربع, تحتوي الحديقة على أكثر من 50 لعبة صممت وفق أحدث التجهيزات التكنولوجية وبأشكال جذابة للأطفال، تجعلها شبيهة بملاهي ديزني لاند الشهيرة من حيث الخدمات والألعاب المقدمة.

istanbul-ayup