يعتبر شراء الأراضي من أهم الاستثمارات التي من الممكن أن يقوم بها أي مستثمر حول العالم وليس فقط في تركيا , فمن المعروف ان أسعار الأراضي ترتفع باستمرار ولا يمكن أن تنخفض أبداً و ذلك لأن الأراضي اصبحت محدودة نوعاً ما و كما قال الكاتب ويل روجرز ” لا تنتظر لشراء الأراضي , اشتري الارض وانتظر ” .
حيث يعتبر شراء أرض في تركيا من أفضل أنواع الاستثمار الذي من الممكن القيام به في حال شراء ارض في مكان مميز وبسعر مميز واستثمارها بالشكل الصحيح , ولتقوم بذلك عليك ان تضع هدفاً محدداً من شراءك للأرض والعمل على أساسه على إيجاد أرض مناسبة لك و لاستثمارك.

هل تنصحون بشراء أرض أم شقة أم مكتب في تركيا؟ وأيها أفضل من الناحية الاستثمارية؟

النصيحة تعتمد على نوع الأرباح المتوقعة، وسرعة الحصول عليها، فشراء شقة أو مكتب في تركيا، غالباً ما يكون بهدف الاستثمار على المدى المتوسط عبر تأجيرهما مثلاً.

أما شراء الأراضي، فإنه يكون للاستثمار في البناء والإنشاء عليها، ومن ثم بيع العقارات التي تم بناؤها.

وفيما يخص الأراضي الزراعية، أو الرخيصة فإنه يُنصح بها لمن يسعى لشراء عقار، وتركه لفترة طويلة من الزمن ليستفيد منها الأبناء غالباً، وليس المشتري المباشر!

في أي المدن تنصح المستثمرين بالشراء؟

يمكن الشراء في إسطنبول نفسها لبعض الأراضي التي يتم عرضها للبيع أحياناً بعد إجراء دراسة جدوى للأرض، وحساب عوائد الأرباح المتوقعة في حال البناء عليها أو إعادة بيعها مثل أرناؤوط كوي والقرى المجاورة لها

إذا كنت ترغب بالاطلاع على أسعار الأراضي اضغط هنا

بالنسبة للاستثمار بعيد الأمد فإننا ننصح بشراء الأراضي الزراعية في المدن المحيطة بإسطنبول، لكونها تشهد توسعاً، مثل: (أدرنة) و (تكيرداغ).

وكذلك يمكن أن ننصح بالشراء في المناطق التي توجد فيها مخططات للمدن الصناعية، مثل: إزميت، وسكاريا، والمناطق الواقعة قرب إسطنبول الآسيوية.