تقع زيتون بورنو في الطرف الأوروبي من اسطنبول وهي واحدة من 39 بلدية في مدينة اسطنبول الكبيرة وسنتحدث عن المناطق التي تحدها :

  • يحدها من الشرق بلدية الفاتح.
  • يحدها من الشمال منطقة بيرم باشا.
  • يحدها من الغرب منطقة بكركوي.
  • يحدها من الجنوب بحر مرمرة.

تعتبر زيتون بورنو مركزا حيويا للتجارة ومركز يتوسط المدينة، كما أنها تحولت مؤخرا إلى حاضنة لكبرى المشاريع العقارية السكنية الفاخرة ذات العلامات التجارية الرائدة في المنطقة، وذلك ضمن خطة التطوير والنهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مدينة اسطنبول.

حيث منحت بلدية زيتون بورنو تراخيص لبناء مجمعات فخمة مما أدى إلى نشاط في أسعار السوق العقاري للمنطقة فقد ارتفعت الأسعار للوحدات السكنية بنسة متزايدة وصلت الى 84.4 % خلال الخمس سنوات الماضية حسب تقاراير الجمعية الإسكانية لمدينة اسطنبول.

وقد تميزت زيتون بورنو بضخامة المردود الربحي لعقاراتها لأسباب عديدة، منها:

تعد منطقة زيتون بورنو من أهم المناطق الحيوية في اسطنبول الأوروبية، وهي منطقة تجمع بين التطور والتاريخ معا.
تتوزع مناطق خضراء وبرك مائية مميزة، وألعاب أطفال في سائر أنحاء بلدية زيتون بورنو ومجمعاتها السكنية.
منطقة زيتون بورنو واحدة من مناطق اسطنبول الساحلية الراقية التي تتطور بخطوات ثابتة ومتسارعة، فهي بمثابة متحف في الهواء الطلق.
تعتبر المنطقة وجهة لعشاق التسوق وتجارة الألبسة والجلود، ما يرفع من مستويات المعيشة في هذه المنطقة ويجذب إليها استثمارات جديدة على الدوام.
ينتشر في منطقة عدد من المراكز التّعليمية مثل الجامعات والمدارس الراقية.
يمر الطريق السريع E-5 في قلب المنطقة وهو واحد من أهم الطرق السريعة في المدينة.
المنطقة قريبة إلى نفق أوراسيا الذي تم افتتاحه مؤخرا، وهو نفق للسيارات يمر من تحت البوسفور ويصل قارة آسيا بأوروبا في خمس دقائق.
تتوفر في المنطقة مجمعات سكنية فخمة ذات إطلالة ساحرة على البحر، فيها أنظمة بيوت ذكية تتيح التحكم بالمنزل عن بعد، ويشمل التحكم الأضواء والستائر وغيرها.
ساحل بحري يطل على أسوار اسطنبول التاريخية (القسطنطينية) ويشاهد منه بالعين المجردة، ناهيك عن كورنيش جميل للمشاة، ومارينا لليخوت قامت بلدية إسطنبول بإنشائها مؤخرا.
زيتون بورنو قريبة من ميناء بكركوي الذي يتيح لك التنقل بحراً إلى يلوا ومودانيا والعديد من الموانئ داخل اسطنبول بعيدا عن الضجيج والازدحام.