مدينة اسطنبول من أكبر وأشهر المدن في تركيا  .. إذ تعد في المرتبة الأولى من حيث المبيعات العقارية والوجهة الأولى للأجانب القادمين الى تركيا .. حيث شهدت المدينة تطوراً حضارياً في كافة البنى التحتية من الطرق ووسائل النقل والمجمعات السكنية .. لذا أصبحت اسطنبول مركز جذب للمستثمرين بهدف الحصول على الجنسية التركية ..

أفضل المناطق للاستثمار في إسطنبول

 

منطقة باسن اكسبريس

يعتبر طريق باسن إكسبرس التابع لمقاطعة باغجلار في المناطق الحيوية البارزة في الجانب الأوربي لمدينة اسطنبول خاصة من ناحية السوق العقاري المزدهر في اسطنبول خاصة وفي تركيا عامة حيث يحتض بين دفتيه أهم الاستثمارات العقارية الضخمة في المدينة وقد شهدت السنوات العشر الأخيرة زيادة في أسعار العقارات في المنطقة بنسب وصلت إلى أكثر من 20 ضعفا ، وستصبح هذه المنطقة في المستقبل القريب منطقة المكاتب الأكثر رقياً في الجانب الأوربي .

 

 

 

منطقة بشاك شهير

تعتبر منطقة باشاك شهير من اشهر المناطق من حيث العقارات و المبيعات العقارية للأجانب منطقة باشاك شهير اسرع منطقة نموا في اسطنبول .. وقد تم اختيار بلدية باشاك شهير عبر اجتماع دولي للبلديات كأفضل بلدية ملائمة للعيش في العالم .. من افضل من حيث المساحات الخضراء و الخدمات الاجتماعية
وتبلغ مساحة منطقة باشاك شهير 104.33 كم2 ، وتتكون المنطقة من عدة أحياء أشهرها ( باشاك ، كايا باشي ، شاهين تيبي …. ) ، وحسب احصائيات عام 2018 بلغ عدد السكان 427.835 نسمة بعد أن كان يقدر السكان في عام 2008 أي قبل عشر سنوات فقط بـ 207.542 نسمة أي بزيادة %206.1 ، وتبلغ نسبة الذكور نسبة %50.41 و الاناث بنسبة %49.59 ، وشكل المتزوجون نسبة %66 من عدد السكان الإجمالي و العازبون شكلوا نسبة %34 ، وحسب آخر إحصائية لمديرية النفوس منطقة باشاك شهير التابعة لمدينة اسطنبول فإن نسبة الأطفال دون الثامنة عشر تبلغ نسبة %44.31 و الشباب حتى عمر الخامسة والخمسين بنسبة %49.93 ومن بعمر 55 واكبر بلغوا نسبة %5.76

 

منطقة بيليك دوزو

تقع منطقة بيليك دوزو في الجزء الغربي للمدينة بين مناطق افجلار من الغرب و بيوتشك ميجه من الغرب و اسنيورت من الشمال و بحر مرمرة من الجنوب ، و بيليك دوزو تقع بين الطريق الرئيسي E5 الممتد من الشرق الى الغرب في اسطنبول وبحر مرمرة .

يوجد في منطقة بيليك دوزو الكثير من المراكز التجارية مثل بيرلويستا مول كما أن مدينة المعارض توياب موجودة في المنطقة ، بالإضافة الى المراكز الخدمية والترفيهية التابعة للبلدية وكورنيش ياكوبلو على بحر مرمرة ، وحديقة وادي شهير التي تعد اكبر حديقة نباتية في المدينة وهي عبارة عن سلسلة حدائق مترابطة وصولاً الى بحر مرمرة وتقدر مساحتها مليون متر مربع .

منطقة بيليك دوزو توفر الكثير من وسائل النقل العامة واصبح الوصول الى المنطقة اسهل بكثير مع وصول خط الميتروبوس اليها الذي يعمل على مدار الساعة الذي يصل الى القسم الاسيوي من المدينة بالاضافة الى حافلات نقل عامة تصل الى كافة المناطق في اسطنبول.

 

منطقة ايوب

تعتبر المنطقة مركزية بالقرب من أهم المناطق في اسطنبول مثل الفاتح وتقسيم حيث يعتبرها البعض من أهم الأماكن السياحية وتحتوي ايضا العديد من المباني الأثرية, المساجد التاريخية والعديد من مراكز التسوق والترفيهة مثل اسفانبول أكبر مدينة ألعاب في اسطنبول.

وإمتدادها من خليج القرن وصولا الى شاطئ البحر الأسود وتنوع طرق المواصلات فيها زاد من أهمية المنطقة.

وصفها البعض بمنطقة السحر والجمال والعشق حيث تجمع بين كونها في مركز المدينة وبين الهدوء والسكينة.